وأخيرًا:هيونداي كونا 2018 الجديدة تخرج للنور

عندما يصل التشويق الى لحظة الذروة لا يتبقى الا ان يرتوى العشاق والمنتظرين المتشوقين بما ينتظرون لذلك كان حدث الاعلان عن موعد ظهور هيونداى كونا 2018 الجديدة حدثا طال انتظاره جداً .

الموعد


 بعد عشرات التسريبات والتشويقات الرسمية، أعلنت هيونداي عن اعتزامها تدشين كونا 2018 الجديدة كليا في 13 يونيو المقبل.


لغة جديدة ثورية


نحن قد رأينا الكونا بالفعل أثناء تصوير إعلانات تجارية لها، وقد ستخدمت فيها هيونداي لغة جديدة ثوريّة في تصميمها، وهو أمر يبرز بمجرّد وقوع الأنظار عليها لتأسرها، حيث تأتي بمقدمة جريئة ومصابيح أمامية مزدوجة منفصلة عن بعضها مما يذكرنا بالجيب شيروكي والسيتروين C4، بينما تأتي بشبكة المبرد المتتالية الجديدة ويحيط بها كثير من البلاستيك.


شبيهة التوسان


أما خلفها فيذكرنا بشقيقتها التوسان والتي لديها نفس التصميم الجريء بالإضافة لحصول الكونا على وحدة أخرى للمصابيح الخلفية لأضواء الضباب والأضواء العكسية.


تصميم داخلى بسيط


في حين أنّ الداخلية لم نرصدها هُنا إلا أنّنا قد لمحناها سابقًا عندما رُصدت الكونا أثناء اختباراتها، حيث تأتي بتصميم بسيط به عدادات تناظرية ونظام معلومات وترفيه بشاشة لمس مستطيلة تقبع أعلى مركز المقصورة الأمامية مع وجود فتحات تهوئة وأزرار نظام التحكم بالمُناخ أسفلها.


إعتماداً على i20


والكونا مبنية في أُسُسها على موديل i20 وتحظى بارتفاعٍ عالٍ ونظام دفع رباعي اختياري، مما يعني أنّ خيارات الطاقة قد يتم أخذها من i20 و i30 لتتنوع القوة بين 118 و138 حصان تستمد من محرك توربيني بترولي 1 لتر وآخر 1.4 لتر بالإضافة إلى توربيني ديزل 1.6 لتر، بينما يكون الجير أوتوماتيكيًّا ذو مقبض مزدوج من 7 سرعات أو يدويًّا من 6 سرعات.

23:40:02 - 2017-05-31