menu
keyboard_backspace اختر الدولة

بي إم دبليو M3 الأرخص على مستوى العالم فى فئتها

لم تعد بى إم دبليو تكتفى بالمنافسة على الارقى والافخم والاقوى فى مجال صناعة السيارات ولكن يبدو انها ولاول مرة تهتم بان تكون الارخص عن طريق نسخة معدلة من M3 خصصتها للسوق الاسترالية فقط .

جاءت لتنافس هؤلاء


أعلنت شركة بي إم دبليو الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات عن طرح نسخة خاصة من سيارة M3 في السوق الاسترالي فقط، وذلك لجذب مزيد من العملاء ومنافسة ألفا روميو جوليا QV ومرسيدس AMG C63


عديد من التجهيزات الرياضية


وقامت الشركة المصنعة بإضافة العديد من التجهيزات الرياضية للسيارة التي أطلق عليها اسم M3 Pure، ومن المقرر أن تطرح بأسعار تبدأ من 97 ألف دولار أمريكي، ما يعادل (مليون و800ألف جنيه مصري).


الأرخص على مستوى العالم


وإلى جانب التعديلات الرياضية، قامت الشركة بإزالة بعض التجهيزات الأخرى مثل تشغيل السيارة بدون مفتاح، وأنظمة الصوت المتطورة، والفرش الجلد، ومصابيح الليد الأمامية.وتعتبر هذه النسخة من M3 الأرخص على مستوى العالم، فهي تقل بمقدار 10 آلاف جنيه عن مثيلاتها في الدول الأوروبية التي تخرج من مصانع بي إم دبليو دون تعديلات استثنائية.


المنافسة فى السعر


وقال مارك فيرنر، الرئيس التنفيذي لشركة بي إم دبليو في أستراليا: "إن سيارة بي إم دبليو M3 Pure تعتمد بشكل أكبر على طرازات Pure الناجحة في أستراليا. هذا النموذج من M3 يوفر القدرة الكاملة للمنافسة خاصة على مستوى السعر الذي من المؤكد سيجذب مجموعة جديدة من العملاء المتحمسين".


أقوى بــ 19 حصان


وزودت بي إم دبليو هذه النسخة من سيارتها بمحرك سعة 3000 CC سداسي الاسطوانات وشاحن توربيني، لتصبح قوتها 444حصان وهي بذلك أقوى من النسخة الأساسية بـ19 حصان.


الموعد


يذكر أن بي إم دبليو قد أعلنت  أن M3 Pure ستكون متاحة في الأسواق بدءًا من شهر يوليو القادم.


وهؤلاء هم المنافسون لـ M3 Pure


 الحسناء الإيطالية الفا روميو جوليا QV


زودت السيارة بمحرك تم تصميمه بمساعدة شركة فيراري ،  من 6 اسطوانات V6  ذو سعة لترية تبلغ حوالي 2.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يستطيع توليد قوة 510 حصان ، هذا بالإضافة الى 600 نيوتن متر من عزم الدوران، كما يتصل هذا المحرك بعلبة تروس من ماركة  (جير) ZF المكونة من ثماني سرعات في صورته الاوتوماتيكية أو ست سرعات في حال وجوده بصورة  يدوية، الأمر الذي يمنح هذه السيارة القدرة على التسارع من السكون إلى سرعة 100 كيلو متر/ ساعة خلال مدة زمنية لا تتعدى 3.9 ثانية ، أما عن السرعة القصوى  فيمكنها السير بسرعة قصوى تبلغ  305 كيلومتر / ساعة.
الأبواب و الاسبويلرات الموجودة بهذه السيارة من مادة الألومنيوم كما تم استخدام مادة ألياف الكربون في صناعة السقف الخاص بها وغطاء المحرك، لنحصل في النهاية على سيارة لا يتعدى وزنها الكلي 1524 كيلو جرام،  هذا بالإضافة الى الدقة المتناهية التي حرصت الشركة المصنعة على تحقيقها من خلال توزيع الوزن على أجزاء السيارة ، حيث تميزت بتوزيع مثالي للوزن على محوري السيارة بالتساوي.
كما زودت السيارة بنظام دفع رباعي للعجلات ، هذا بالإضافة الى نظام توجيه العزم Torque Vectoring الذي يساعد كثيراً في التحكم بقوة العزم الموجهة لكل عجلة من عجلات السيارة  على حدى ، الامر الذي ينتج عنه دقة متناهية عند القيادة وسلاسة في توجيه السيارة.
كما منحت السيارة للسائق العديد من الأنظمة التي تساعده أثناء القيادة ، بالإضافة إلى  عدد من الأوضاع المختلفة للقيادة ، كان من أهمها وهي Dynamic و Natural و Advanced Effeciency  ووضع Race الذي يساعد في تعديل الشاسيه الخاص بالسيارة ليتناسب مع وضع القيادة المريح للسائق أثناء التواجد بحلبات السباق .


 ومرسيدس AMG C63


تتوفر نسخة ايه ام جي الرياضية من سيارة مرسيدس سي كلاس بفئتين؛ الأولى مرسيدس ايه ام جي سي 63، والثانية مرسيدس ايه ام جي سي 63 اس.
تمتلك مرسيدس ايه ام جي سي 63 الجديدة كلياً محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج، يولد قوة 476 حصان و 650 نيوتن.متر من عزم الدوران في النسخة الأساسية لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.1 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً والتي تبلغ 250 كم/س.
وحصلت مرسيدس ايه ام جي سي 63 اس على نفس المحرك السابق ولكنه يولد قوة 510 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4 ثوان قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً عند 250 كم/س.



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن