menu
keyboard_backspace اختر الدولة

صناعة السيارات الأمريكية تواجه إضراب خطير 

15 سبتمبر 2023 إضراب عمال السيارات في أمريكا بواقع 13 ألف عامل يضربون عن العمل في فورد وجنرال موتورز وستلانتيس واحتمال توسع الاضراب. 

أول اضراب من نوعه لشركات السيارات في أمريكا

أضربت نقابة عمال السيارات في أمريكا ضد جنرال موتورز وفورد وستيلانتس، وهي المرة الأولى في تاريخها التي تضرب فيها النقابة وعمالها ضد شركات صناعة السيارات الثلاث في أمريكا في نفس الوقت.

 

بايدن يدعو شركات السيارات الأمريكية للاستجابة لمطالب العمال

ودعا الرئيس جو بايدن يوم الجمعة شركات صناعة السيارات لتحسين العروض التي تقدمها لعمالها. وقال : أعتقد أنهم يجب أن يذهبوا إلى أبعد من ذلك لضمان تحقيق أرباح قياسية أي عقودًا قياسية لعمال نقابة السيارات UAW. وبشكل منفصل، ردت حملته على دونالد ترامب، الذي قال إن رئيس UAW شون فاين "لا يقوم بعمل جيد". ويعد الإضراب غير معتاد حيث أن النقابة لا تسمح بخروج جميع الأعضاء البالغ عددهم 145 ألفًا في وقت واحد. وبدلاً من ذلك، اختارت مصنع تجميع كبير لكل شركة.

 

نقابة عمال السيارات الأمريكية تحاول تحقيق أجور طموحة

وقد طرحت النقابة مطالب طموحة فيما يتعلق بالأجور والمزايا والحماية الوظيفية. ومع إعلان جميع شركات صناعة السيارات الثلاث عن أرباح قياسية أو شبه قياسية، كانت النقابة تحاول استعادة العديد من المزايا التي تخلى عنها العمال منذ أكثر من عقد من الزمن عندما كانت الشركات على حافة الإفلاس.

 

80% من مطالب عمال مصانع السيارات الأمريكية لم يتم مناقشتها رغم الاضراب

وقال رئيس UAW أن 80% من مطالب النقابة قد تم استبعادها من المقترحات المقدمة من شركات صناعة السيارات الثلاث الكبرى . وقال رئيس UAW شون فاين بعد مسيرة يوم الجمعة إن المقترحات المقدمة من شركات صناعة السيارات الثلاث الكبرى لم تعالج 80٪ من مطالب أعضاء UAW. وقال فاين: "80% من مطالبنا، و80% من مطالب أعضائنا تم استبعادها من مقترحاتهم، وهي أقل بكثير من المكان الذي يجب أن تكون فيه". وأضاف فاين أن الاضرابات على المزيد من المصانع ممكنة، مشيراً إلى المفاوضات الجارية.

 

اضراب 13 ألف عامل في قطاع السيارات بأمريكا

وقالت شركة فورد أنها ستسرح 600 عامل كما أعلنت جنرال موتورز أنها ستوقف حوالي 2000 عامل ابتداءً من الأسبوع المقبل. وقد أضرب حوالي 13 ألف عامل في قطاع السيارات يوم الجمعة بعد انهيار المفاوضات حول زيادات أفضل في الأجور والمزايا بين نقابة عمال السيارات المتحدة (UAW) وشركات صناعة السيارات الثلاث الكبرى في الولايات المتحدة - جنرال موتورز، وفورد موتور، وستيلانتس.

 

الاضراب في أمريكا قد يتوسع 

ولا يعد الإضراب انسحابًا واسع النطاق، حيث إن نسبة صغيرة فقط من أعضاء النقابة البالغ عددهم حوالي 150 ألفًا خرجوا من العمل في مصنع تجميع جنرال موتورز في وينتزفيل بولاية ميسوري. ومصنع فورد في واين، ميشيغان، بالقرب من ديترويت؛ ومصنع ستلانتيس جيب في توليدو، أوهايو. ومع ذلك، إذا لم يتوصل الاتحاد وشركات صناعة السيارات إلى اتفاق قريبًا، فقد يتوسع الاضراب.

 

ما الذي يطالب به الاتحاد؟

وتسعى النقابة إلى زيادة الأجور بنسبة 40% على مدار أربع سنوات، حيث يحصل عامل مصنع التجميع الكبير على حوالي 32 دولارًا في الساعة في الوقت الحالي، وفقًا لتقرير صادر عن وكالة أسوشيتد برس. ويهدف هذا المبلغ إلى التعويض عن الزيادات المنخفضة الممنوحة لعمال السيارات في السنوات الأخيرة والتنازلات التي قدمتها النقابة من خلال التخلي عن بعض المزايا بعد الأزمة المالية عام 2008.

 

ماذا قدمت الشركات؟

اعتبارًا من 14 سبتمبر، تقدم جنرال موتورز زيادة في الأجور بنسبة 20% على مدى أربع سنوات. وقد عرضت فورد نفس المبلغ. وقالت وكالة أسوشييتد برس إن آخر عرض معروف من ستلانتيس كان 17.5%، لكن الشركة قدمت عرضًا آخر منذ ذلك الحين.

 

رفض النقابة

ورفضت النقابة المقترحات قائلة إنها غير كافية. من ناحية أخرى، وصفت شركات صناعة السيارات المطالب بأنها باهظة الثمن.

 



مواضيع ذات صلة

مصنع شيري الإسباني  سيكون من بين مصانع التصدير الرئيسية في العالم

تهدف شيري إلى إنتاج 150 ألف سيارة سنويًا بحلول عام 2029 في المصنع الجديد لها في أسبانيا.

شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين

تحت شعار " "طاقة جديدة.. بيئة جديدة.. عصر جديد" : مشاركة مرتقبة قوية لشيري في معرض بكين الدولي للسيارات.

الحكومة الإيطالية تجبر ألفا روميو على تغيير اسم سيارة ميلانو إلى جونيور

بعد ضغوط من الحكومة الإيطالية، قررت شركة ألفاروميو تغيير اسم سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات التي تم الكشف عنها حديثًا. 

الكشف عن نيسان قشقاي الفيس ليفت عالمياً

نيسان قاشقاي كما نعرفها في مصر ظهرت في نسخة عالمية جديدة فيس لفت طرحت في الفترة الأخيرة وقد نراها في مصر قريباً.

ظهور صور لسيارة هافال H6 فيس ليفت الجديدة في الصين

هافال H6 كما نعرفها في مصر, تظهر الآن في نسخة فيس ليفت في الصين تعتبر الأخيرة قبل ظهور الجيل الرابع الجديد.

الكشف عن ألفا روميو ميلانو الجديدة الكهربائية والهجينة

تعرض ميلانو لغة التصميم الجديدة لشركة ألفاروميو مع جلب المحركات الهجينة والكهربائية إلى فئة السيارات المدمجة في أوروبا.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن