menu
keyboard_backspace اختر الدولة

لادا إيسكرا سيدان تظهر لأول مرة في روسيا بوحي رينو لوجان

تمت إعادة تصميم منصة رينو لوجان وتوطينها، مما يسمح بالإنتاج الروسي لسيارة لادا إيسكرا بدون أي مكونات من رينو.

لادا إيسكرا سيارة سيدان صغيرة بأربعة أبواب

مع استمرار الحرب في أوكرانيا بعد عامين ونصف من الغزو الروسي، قدمت أفتوفاز نموذجًا جديدًا، من المقرر طرحه للبيع في أوائل عام 2025. والسيارة الجديدة باسم لادا إيسكرا هي سيارة سيدان صغيرة بأربعة أبواب تعتمد على نسخة محلية من طرازات رينو. وتعد "إيسكرا" أول طراز جديد من "لادا" منذ سنوات، بعد تأثير العقوبات المرتبطة بالحرب التي فرضها العالم الغربي على روسيا. ووفقا للشركة، فإنها ستقع بين سيارتي جرانتا القديمة وفيستا الأكبر قليلا، مما يزيد من توسيع نطاق طرازات لادا.

 

لادا إيسكرا تأتي بتصميم بوحي طرازات فيستا

ومن ناحية التصميم، تتبنى إيسكرا لغة التصميم "X-Design" من فيستا، مع اكصدامات منحوتة ومصابيح LED حديثة. ومن ناحية أخرى، فإن أبعاد السيارة السيدان الصغيرة الحجم تذكرنا بسيارة رينو لوجان، مما يشير إلى أنها سيارة روسية بحمض نووي فرنسي.  وتقول لادا إن إيسكرا ترتكز على "منصة عالمية حديثة، أعيدت هندستها وأصبحت مستقلة من الناحية التكنولوجية". وأضافت الشركة أن الإلكترونيات "تم توطينها بالكامل"، مع إضافة نحو 400 قطعة جديدة.

لادا إيسكرا في المراحل النهائية من التطوير

ويبدو أن المنصة عبارة عن نسخة معدلة قليلاً من منصة CMF-B، والتي تستخدمها العديد من موديلات رينو ونيسان. في حين أن مجموعة رينو قطعت علاقاتها تمامًا مع لادا في عام 2022، فقد استفاد الروس من وصولهم السابق إلى البحث والتطوير وعملوا على الأسس لدعم الإنتاج المحلي دون أي مدخلات من فرنسا. وقال مكسيم سوكولوف، رئيس شركة أفتوفاز : "في وقت قياسي وفقًا لمعايير صناعة السيارات العالمية، قمنا بالفعل بإعادة تصنيع هذه السيارة، مما جعلها مستقلة من الناحية التكنولوجية". وكشف سوكولوف أن إجمالي الاستثمار في المشروع وصل إلى 23 مليار روبل، أي ما يعادل حوالي 258 مليون دولار بأسعار الصرف الحالية. وقال أيضًا إن السيارة هي حاليًا في المراحل النهائية من التطوير، بما في ذلك "تصحيح أخطاء الإنتاج، والضبط الدقيق، وتكوين جميع أنظمة السيارة".

 

محركات لادا إيسكرا

وتعتمد السيارة على محرك بنزين سعة 1.6 لتر من جرانتا ينتج 89 حصانًا ، ويقترن بناقل حركة يدوي من خمس سرعات. كما يتوفر محرك أكثر قوة سعة 1.6 لتر من فيستا بقوة 105 حصان كما يرسل الطاقة إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي بست سرعات أو أوتوماتيكي. ومن المقرر أن تدخل لادا إيسكرا الإنتاج في مصنع توجلياتي في أوائل عام 2025. وسيتم الإعلان عن الأسعار عند اقتراب موعد إطلاقها في السوق. 

 



مواضيع ذات صلة

كاديلاك إسكاليد 2025: الفخامة في صورة سيارة

تتمتع كاديلاك إسكاليد بوجه جديد والمزيد من الميزات، بالإضافة إلى أن إسكاليد-V ستبقى موجودة لمدة عام آخر.

سيارة كيا سبورتاج 2026 الجديدة ستظهر لأول مرة في عام 2025

سيحتوي تحديث كيا سبورتاج الفيس ليفت على أجزاء أمامية وخلفية محدثة مع عناصر إضاءة تشبه سبورتاج التقليدية.

وقف إنتاج سيات تاراكو التي نعرفها في مصر وكوبرا تيرامار تأخذ مكانها

عرفنا في مصر سيارة سيات تاراكو التي تعتبر أكبر سيارات سيات حالياً, ولكنها ستتوقف عن الانتاج وتخرج من الخدمة بدون وجود بديل مباشر لها. 

طرح أودي A5 الجديدة بنسخ السيدان والواجن والتخلص من أودي A4 نهائياً

تعد تشكيلة أودي A5 الجديدة جزءًا من التحرك التدريجي للعلامة نحو السيارات الكهربائية، حيث تقدم خيارات البنزين والهجين والكهرباء.

فورد كابري تعود من جديد

عودة فورد كابري بشكل جديد ليس لها علاقة بكابري القديمة على الاطلاق والتي قدمت بين الستينيات والثمانينيات.

BMW تحاول إيقاف بيع 260 سيارة من إنتاجها كانت في سفينة متجهة لمصر

كانت جميع السيارات BMW على متن سفينة الشحن Fremantle Highway التي اشتعلت فيها النيران العام الماضي محددة خسارة كلية، لكن هناك كونسورتيوم يحاول بيعها .

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن