menu
keyboard_backspace اختر الدولة

مستقبل رصف الطرق فى أوروبا من مخلفات البلاستيك

مثلما هو الحال فى توجه صناعة السيارات فى العالم كله إلى أن تصبح صناعة صديقة للبيئة سواء بالسيارات الكهربائية أو السيارات صديقة البيئة نجد هذه الصيحة الجديدة فى عالم الطرق عن طريق رصف الطرق بمخلفات البلاستيك .

https://youtu.be/Sq8fifuGXWM

من أجل البيئة

تشهد تكنولوجيا النقل في العالم تطورات أسرع من ذي قبل بفضل المحركات الأقل تلويثا للبيئة وتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، لكن الطرق نفسها لم تشهد خلال السنوات الماضية أي ابتكارات موازية.
ولكن في بريطانيا تأسست شركة جديدة وبدأت محاولة لتغيير هذه الصورة النمطية للطرق البرية باعتبارها خارج دائرة الإبداع والابتكارات في عالم النقل، حيث تسعى الشركة إلى إنتاج مواد صديقة للبيئة لرصف الطرق .

الخلطة التقليدية

وبحسب موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات فإن إجمالي أطوال الطرق المرصوفة في العالم وصل إلى حوالي 8ر24 مليون ميلا.
وكما هو المتبع  يتم رصف هذه الطرق من خلال مزيج من الحجر الجيري الصغير والصخور المفتتة مع مادة البيتومين المستخرجة من النفط الخام.

المادة الجديدة 100 % مخلفات

ولكن الشركة البريطانية الجديدة طورت مادة جديدة عبارة عن حبيبات بلاستيكية يتم إنتاجها من خلال إعادة تدوير مخلفات المنتجات البلاستيكية لتحل محل البيتومين .

الـــ " إم.آر 6 "

تحمل الشركة الجديدة اسم "ماك ريبر" في حين أطلقت على المادة الجديدة الاسم الكودي "إم.آر 6"، حيث قالت إن هذه المادة مصنوعة بنسبة 100% من إعادة تدوير المخلفات وبالتالي فإنها تستطيع أن تساهم في تقليل كميات مخلفات البلاستيك التي ينتهي بها المطاف إلى مقالب القمامة .

ليست بديل وإنما الأفضل

وتقول الشركة إن هذه المادة الجديدة ليست فقط بديلا أفضل للبيئة من البيتومين، لكنها أيضا أقوى بنسبة 60% من البيتومين وعمرها الافتراضي أطول بمقدار 10 أمثال عن عمر الأسفلت العادي. كما أنها أكثر مقاومة للتشققات والحفر وأقل سعرا من مواد الرصف التقليدية .

بداية الإستخدام التجريبى 

وبحسب تقارير إعلامية فقد بدأ بالفعل الاستخدام التجريبي لهذه المادة في بعض الطرق البريطانية، حيث يمكن مشاهدة طرق مرصوفة باستخدام "إم.آر 6" في مناطق "كومبريا" و"جلوسيستر" بانجلترا.

والسبق لهولندا 

وكانت شركة "فولكر فيسل" في هولندا قد كشفت فى 2015 عن خطة لرصف طرق في مدينة روتردام باستخدام الزجاجات البلاستيكية، باعتبارها بديلا صديقا للبيئة.
وأوضحت الشركة  خلال الإعلان عن خططها، أن طبقة الرصف الجديدة تعتمد كلية على البلاستيك المعاد تدويره من الزجاجات البلاستيكية .

مزايا عديدة

وعددت الشركة مزايا الطريقة الجديدة للرصف، التي تحتاج إلى صيانة أقل من طرق الأسفلت التقليدية، مع قدرة أعلى على تحمل درجات الحرارة العالية التي تتراوح بين 40 و80 درجة مئوية، وعمر افتراضي أطول ووقت أقل للتجهيز ووزن أخف، فضلا عن إمكانيات تجهيز أسهل للأنابيب تحت الأرض.
وكان مجلس مدينة روتردام أعرب عن استعداداه لتجربة الطريق البلاستيكي بشوارع المدينة، ويأمل المجلس في تشييد واستخدام أول طريق مجهز بالكامل من مواد معاد تدويرها في غضون 3 سنوات.



مواضيع ذات صلة

هونشي Guoya .. سيدان صينية فاخرة بطول أكثر من 5.3 متر

الكشف عن أحدث السيارات الصينية الفاخرة من علامة هونشي وهي سيارة سيدان باسم هونشي Guoya الأطول من 5 أمتار. 

آخر ابداعات الصين : إكسيد E08 تنطلق في النصف الثاني من 2024 

قد يتم إطلاق السيارة المتعددة الأغراض إكسيد E08 من شيري في النصف الثاني من عام 2024، وستكون متاحة في EV وEREV. 

ميني Aceman : أول كروس أوفر كهربائية بالكامل بقوة 218 حصان

تقع سيارة Aceman بين سيارتي كوبر وكونتريمان في تشكيلة ميني، وهي أول SUV كهربائية من الشركة.

شركات صناعة السيارات الصينية تحقق أرباحا أكبر من مبيعاتها في أوروبا

يوضح تقرير حديث سبب قيام بعض شركات صناعة السيارات الصينية بفرض زيادة تصل إلى 100 بالمائة لسياراتها المباعة في أوروبا مقارنة بالتي تباع في الصين.

مصنع شيري الإسباني  سيكون من بين مصانع التصدير الرئيسية في العالم

تهدف شيري إلى إنتاج 150 ألف سيارة سنويًا بحلول عام 2029 في المصنع الجديد لها في أسبانيا.

شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين

تحت شعار " "طاقة جديدة.. بيئة جديدة.. عصر جديد" : مشاركة مرتقبة قوية لشيري في معرض بكين الدولي للسيارات.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن