menu
keyboard_backspace اختر الدولة

مفاجأة مذهلة .. سيارة لبنانية ثانى أغلى سيارة فى العالم

فى كل عام تصدر قائمة باغلى 10 سيارات فى العالم واخرى للاكثر مبيعا وهكذا غير ان الاغلى فى العالم دائما ما تكون غالبيتها السيارات الرياضية والخارقة تتبدل بينها المراكز ولكن تبقى بينها غالباً بلا جديد ولكن هذه المرة كانت هناك مفاجأة .

قائمة اغلى 10 سيارات


نشر موقع ranking247 البريطانى قائمة تضمنت أغلى 10 سيارات فى العالم لعام 2017، والتى تضمنت سيارات من علامات تجارية تنتمى لفئة السيارات الرياضية فاخرة تعتمد على محدودية الإنتاج وقوة المحرك والتصميم الخارق للعادة.


استون مارتن فى الصدارة


واحتلت العلامة التجارية الإنجليزية "أستون مارتن" المركز الأول بطراز VOLKyrie، والتى بلغ سعرها 3.9 مليون دولار أمريكى.


المفاجأة 


وكانت المفاجأة فى احتلال العلامة "W Motor" اللبنانية الأصل المركز الثانى فى صدارة قائمة أغلى 10 سيارات فى العام، بعد أن بلغت قيمة طرازها Fenyr Super Sport، 3.4 مليون دولار، والمزوده بمحرك قوة 900 حصان.


المركز الثالث إيطالى


أما المركز الثالث فكان من نصيب العلامة الإيطالية الرياضية "باجاني أوتوموبيل"، طراز Huayra BC، والتى قدر سعرها بـ 2.8 مليون دولار، والتى تحتوى على محرك قوة 789حصان.


وبوجاتى تظفر بالمركز الرابع


وكان المركز الرابع من نصيب الصانع الفرنسى "بوجاتى" والتى بلغ  قيمة طرازه Chiron، 2.65 مليون دولار، والمتضمنه محرك قوة 1479 حصان .


والخامس سويدى


وحصدت طراز "Regera"، والمنتمى للصانع السويدى "كوينيجسيج" المركز الخامس بعد ان بلغت قيمة الطراز 2  مليون دولار أمريكى، والمزوده بمحرك قوة 1500 حصان.


وفى السادس دنماركية


وفى المركز السادس، جاءت العلامة الدنماركية "زينفو" بطرازها الأشهر ST1، والذى بلغ قيمته 1.8 مليون دولار أمريكى، مع العلم ان قوة محركها يصل إلى 1104 حصاناً.


والبريطانية حلت سابعاً


وحصدت العلامة التجارية "اراش" البريطانية المنشأ والمتخصصة فى إنتاج السيارات الخارقة، طراز AF10 Hybrid، المركز السابع بعد ان بلغ سعر طرازها 1.5 مليون دولار، والتى تعد الأقوى من حيث قوة محركها والذى يصل إلى 2080 حصاناً.


وفيرارى الاشهر تأتى فى المركز الثامن


فيما جاءت العلامة الإيطالية الأشهر "فيرارى"، طراز LaFerrari Aperta، بالمركز الثامن بعد ان بلغ قيمة طرازها بـ 1.4 مليون دولار أمريكى، والمزوده بمحرك قوة 963 حصان.


والتاسع إيطالى أيضاً


أما المركز التاسع فكان من حظ العلامة الإيطالية "لمازانتي أوتوموبيل" طراز Evantra Millecavalli، والذى بلغ قيمته 1.2 مليون دولار، والمدعومة بمحرك قوة 1000  حصان.


والماكينات الالمانية فى المركز الاخير


وحصد الصانع الألمانى "غومبيرت أبولو" المركز العاشر فى قائمة السيارات الأغلى حول العالم للعام الجارى، بعد ان بلغ قيمة طرازهاArrow، 1.1 مليون دولار، والمزوده بمحرك قوة 989 حصان.


وهذه أغرب 5 سيارات حول العالم


1) السيارة الأكثر تسطحا في العالم Flatmobile
دخلت السيارة موسوعة "جينيس" كونها السيارة الأكثر تسطحا في العالم
حيث يبلغ طولها 19 بوصة فقط، ومزودة بمحرك نفاث يقوم بضخ النار للسير بسرعات عالية، ورغم إنها مرخصة إلا أنها لم تنتشر بين المستخدمين ربما بسبب الحماية الشبه معدومة.
 2) Colim السيارة القابلة للانفصال
سيارة من تصميم "كريستيان سوزانا"، وهي مزيج من السيارات العادية والناقلات الضخمة، الجزء الأمامي من السيارة ينفصل ويتحول لشاحنة صغيرة بمقعدين، أما الجزء الخلفي فهو خاص بالرحلات الطويلة والإقامة مع عائلتك في رحلات التخييم بمنتهى الراحة.
 3) أطول ليموزين في العالم
يصل طول هذه السيارة إلى أكثر من 100 قدم (30 مترا تقريبا) ولديها 26 إطارا والكثير من الغرف التي تستوعب عددا كبيرا من الركاب، جنبا إلى جنب مع جاكوزي ساخن، وسقف قابل للفتح، وحمام سباحة، وعدد قليل من الآسرة  و... مهبط للطائرات!
 4) سيارة كهربائية على شكل هرم
سيارة كهربائية على شكل هرم تستخدم أنوار النيون لتوفير إضاءة مميزة كما لو أنك في مركبة فضائية، للسفر بها مسافة 240 ميلا يتوجب عليها شحنها بالطاقة الكهربائية لمدة 3 ساعات ونصف، وبعد ذلك تنطلق في رحلتك بدون توقف.
 5) أصغر سيارة في العالم Peel 50
لسيارة الأصغر في العالم والتي تسير على 3 عجلات فقط، يمكن أن تقوم بركنها أمام مقر عملك وعند عودتك قد تنسى أنها موجودة في الأساس وتعود إلى بيتك مستقلا سيارة أجرة!



مواضيع ذات صلة

شيري تكشف النقاب عن سيارة تيجو 9 الهجينة المزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية

خلال فعاليات معرض بكين الدولي للسيارات وتحت شعار "طاقة جديدة، بيئة جديدة، عصر جديد", تم تقديم طرازات تيجو 9 الهجينة.

عودة تويوتا ستارليت من جديد قريباً

تويوتا ستارليت يمكن أن تولد من جديد بقوة 150 حصان كسيارة هاتشباك مثيرة معدة للسباقات.

هونشي Guoya .. سيدان صينية فاخرة بطول أكثر من 5.3 متر

الكشف عن أحدث السيارات الصينية الفاخرة من علامة هونشي وهي سيارة سيدان باسم هونشي Guoya الأطول من 5 أمتار. 

آخر ابداعات الصين : إكسيد E08 تنطلق في النصف الثاني من 2024 

قد يتم إطلاق السيارة المتعددة الأغراض إكسيد E08 من شيري في النصف الثاني من عام 2024، وستكون متاحة في EV وEREV. 

ميني Aceman : أول كروس أوفر كهربائية بالكامل بقوة 218 حصان

تقع سيارة Aceman بين سيارتي كوبر وكونتريمان في تشكيلة ميني، وهي أول SUV كهربائية من الشركة.

شركات صناعة السيارات الصينية تحقق أرباحا أكبر من مبيعاتها في أوروبا

يوضح تقرير حديث سبب قيام بعض شركات صناعة السيارات الصينية بفرض زيادة تصل إلى 100 بالمائة لسياراتها المباعة في أوروبا مقارنة بالتي تباع في الصين.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن